منتدى نهر الحب
تسجيلكم معنا قد أسعدنا كثيرا جداُ
فهذا دليل على ان المنتدى قد نال على إعجابكم على الأقل!
ولكن ثقوا تماماً أن سعادتنا هذه
لن يكتب لها الاستمرار أبدا
وقد يحل محلها الحزن
إذا لم تتشرف صفحات هذا المنتدى
بما تجود به أنفسكم
وبما يمتعنا به قلمكم
فهل
ستحرموننا من هذه السعادة ؟!!
أتمنى أن تكون الإجابة هي
تفاعلكم مع المنتدى

منتدى نهر الحب


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل خول الاعضاءتسجيل خول الاعضاء  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

شاطر | 
 

 التوترسبب من اسباب تساقط الشعر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العيون السود
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام
avatar

علم الدولة :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 09/01/2009
عدد الرسائل : 458
الأوسمة :
الصوره الرمزيه :
الموقع : العيون السود

مُساهمةموضوع: التوترسبب من اسباب تساقط الشعر   السبت يونيو 26, 2010 2:32 am

كيف يعمل التوتر على فقدان الشعر:
ينمو الشعر في دورات متكررة. وتَدوم مرحلة النمو النشيطة حوالي سنتان ثم تتبعها فترة راحة لمدة ثلاثة شهور، يسقط بعدها الشعر من فروة الرأس.

وعادة، تملك كل خصلة شعر نقطة مختلفة في هذه الدورة، لذا بالكاد يمكن ملاحظة تساقط الشعر الطبيعي، بضع خصل في حوض الاستحمام ، وبضع خصل على الفرشاة، وبضع شعرات على الوسادة. وتسقط حوالي 100 شعرة يوميا من فروة الرأس لأي شخص عادي.

على أية حال، عندما يمر الجسم بحالة توتر مزمنة ، تدخل حوالي 70 بالمائة من بصيلات الشعر في حالة الراحة قبل الأوان، وتبدأ هذه الخصل بالتساقط خلال ثلاثة أشهر، مما يسبب فقدان الشعر المزمن.

لا تخافي لن تصبحي صلعاء، ولكن الشعر سيبدو خفيفاً وقد يكون حتى غير ملحوظا جداً. على أية حال، ما يقلق النساء عادة هي فترة الثلاثة شهور التي يبدو الشعر فيها ساكنا وغير طبيعي ويتساقط بأعداد ملوحظة.

لحسن الحظ، في أكثر الحالات يبدأ الشعر بالنمو من جديد خلال ستة شهور. بنسب مئوية صغيرة جداً، على أية حال، قد تكون حالة السكون مؤشرا لتساقط المزيد من الشعر.

ضمان الحصول على فروة رأس سليمة:
بعد ملاحظة مشكلة تساقط الشعر، يجب على السيدة أو حتى الرجل التوجه إلى اخصائي جلدي لتقييم الحالة، وحتى لو لم يتمكن الطبيب من تحديد مسبب واضح مثل الولادة، أو الاجهاض، أو التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، أو اي أمراض أخرى. فقد يطلب أجراء فحوصات مخبرية لمعرفة السبب الخفي.

تنصح الطبيبة ميشيل، القيام بفحوصات مخبرية للتأكد من مستوى الحديد، والهرمونات وعمل الغدة الدرقية. واي تغيرات قد تسبب تراجعا وتباطأ في نمو الشعر.

على سبيل المثال، يعتبر نقص الحديد مرضاً شاعاً جداً بين الفتيات، وهو مسبب لضعف وتساقط الشعر، لذا إذا تناولت الفتاة التي تعاني من مشاكل تساقط الشعر المكملات الغذائية من الحديد فقد تهتم بالمشكلة.

ولكن لسوء الحظ، قد يكون السبب وراثيا. مثل العامل الوراثي النمطي للصلع عند الذكور. بعض النساء قد يتبعن نمطاً وراثياً ايضاً في فقدان الشعر، مثلاً تساقط الشعر من مقدمة الشعر أو ضعف نمو الشعر على الرغم من تلقي العلاجات المختلفة.

ولكن حتى لو لاحظت تساقط الشعر الكثيف، يجب أن لا تستلمي للتوتر، والقلق، والخوف، لأن هذه المشاعر تسبب تفاقم المشكلة، وتضع المزيد من الضغوط النفسية عليك، وتسبب تساقط الشعر.

تقول الدكتورة ميشيل، أسوء ما تقوم به المصابة بفقدان الشعر، هو القلق من هذه المشكلة، لأن ذلك يعني تفاقم المشكلة، والحل هو بالاستشارة الطبية، وعمل الفحوصات اللازمة، والاهتمام بالشعر.

وعدم شده أو ربطه بشكل قوي، بحيث يضعف البصيلات، والاستغناء عن المواد الكيماوية، والبخاخات التي تسبب اغلاق المسامات ومنع الغذاء، والتهوية الجيدة للشعر. كذلك يكون بتناول الغذاء الصحي، وشرب الكثير من الماء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوترسبب من اسباب تساقط الشعر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نهر الحب :: ** منتديات المرأة العربية ** :: ** نهر الحب للتغذية و طبيبك الخاص,**-
انتقل الى: